جنبلاط: لتغليب منطق التسوية والمصالحات

 أكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط "موقف الحزب واللقاء الديمقراطي الداعي دائما إلى الحوار المجدي، في ظل انسداد الأفق السياسي الحاصل"، مبدياً ترحيبه بالزيارة المرتقبة للبطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي إلى الجبل الجمعة المقبل، "لتكريس ثمار المصالحة والبناء على إنجازها"، آملا في الوقت نفسه أن "يتغلّب منطق التسوية والمصالحات في كل قضايانا الوطنية المختلف حولها".
  
 وتناول في تصريح على هامش استقبالات السبت في قصر المختارة القضايا الحياتية والمعيشية والاجتماعية الضاغطة، إلى جانب الملف التربوي، وفي هذا السياق شدد النائب جنبلاط على "أهمية إيلاء المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية العناية اللازمة والسعي لإنقاذ العام الدراسي المقبل وإتاحة المجال أمام جميع الطلاب في المدارس الرسمية والخاصة لتلقي العلم، إضافة إلى إعطاء الأساتذة حقوقهم المشروعة والحوافز، وتمكين تعاونية موظفي الدولة من تقديم الاستشفاء لهم ولعائلاتهم".  

والتقى النائب جنبلاط الشيخ الجليل أبو فارس مروان فياض برفقة وفد من المشايخ، لشكره على مواساته بوفاة والدته.
    
كما التقى وفدًا كبيرًا من "الحركة اليسارية اللبنانية" برئاسة منير بركات وضم اليه، أركان الحركة من مختلف المناطق. والقى بركات كلمة أكد فيها على "علاقة اليسار التاريخية مع الحزب التقدمي الاشتراكي"، وعلى "الوفاء للتراث الوطني التقدمي الإنساني، وأهمية الموقف السياسي المؤيد للحوار مع جميع المكوّنات، ورفض الاستقواء والهيمنة والاقصاء بكافة أشكاله".
  
   واجتمع النائب جنبلاط إلى الوزير السابق الياس حنا، والى مدير الجامعة الاميركية في قبرص الدكتور فريد هيكل، بحضور النواب: مروان حمادة، د. بلال عبد الله، فيصل الصايغ، هادي أبو الحسن ووائل أبو فاعور، النائب السابق علاء ترو وأمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر.
  
كما التقى وفودًا، من المشايخ من "جبل السماق" في سوريا، ومن اتحاد جمعيات بعلبك - الهرمل برئاسة محمد جعفر، لمتابعة قانون تشريع زراعة نبتة القنب والعمل على اصدار المراسيم التطبيقية بهذا الخصوص. ومن المجلس البلدي للباروك والفريديس، لطلب رعايته تدشين القصر البلدي في الباروك، وقدّم له رئيس البلدية المحامي ايلي نخلة والوفد درعا تقديرية عبارة عن مجسم للأرزة اللبنانية. ومن المجلسين البلدي والاختياري في مزرعة الشوف، لرعاية افتتاح المطبخ العام "مشغل السويجاني" للابتكار الزراعي وتصنيع الأغذية الذي انشأته البلدية، بالتعاون مع جمعية المدن المتحدة في لبنان الاربعاء 6 ايلول الجاري، وقدّم رئيس اتحاد بلديات السويجاني المهندس يحيى أبو كروم مهام المشروع. ومن تجّار منطقة بقعاتا مع فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة، لطلب رعايته "مهرجان بقعاتا-كرمالك يا شوف" لمدة ثلاثة ايام ابتداء من 29 الجاري. ووفدا من نادي برجا لطلب رعايته ايضا احتفال النادي في البلدة.
 

كذلك التقى وفودَا من جمعية "لنا الدولية" لاطلاعه على انشطتها وشكره دعمها، ومنها حفل تكريم الناجحين في الثانوية العامة لثانويات الشوف 16 الجاري في كفرنبرخ. من إدارة فرع الحزب التقدمي الإشتراكي في مجدلبعنا. وأيضاً من شباب مجدلبعنا. من عائلة خداج في كفرمتى. عائلة ضو من بلدة القرية (المتن الاعلى). من راشيا وتحدث باسمه رئيس البلدية السابق فارس فايق.
  
 ومن زوّار النائب جنبلاط وفود أهلية، من شحيم، دير بابا، بعورته، عائلة البنّا حيث قدّم له الدكتور إياد البنّا شهادة دكتوراه له في العلاقات الدولية والدبلوماسية. وفد طالبي عرض قضايا جامعية. وفد سياحي من منطقة صور وجال في ارجاء القصر واقسامه التراثية والتاريخية.

واجتمع النائب جنبلاط إلى أمين عام منظمة الشباب التقدمي عجاج أبي رافع لمناقشة قضايا شبابية عامة.